.•°°•. منتـديـات هـمــس اللـيـالـي .•°°•.
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل
إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

إدارة المنتدى




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

شاطر | 
 

 سيماو: البرتغال تستطيع التفوق على البرازيل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بــــوشــــا


avatar

ذكر عدد المساهمات : 136
العمر : 28

مُساهمةموضوع: سيماو: البرتغال تستطيع التفوق على البرازيل   الأحد يونيو 13, 2010 12:29 am

إعتبر لاعب وسط أتلتيكو مدريد الأسباني سيماو سابروسا أن باستطاعة منتخب بلاده البرتغال أن يتغلب على نظيره البرازيلي من أجل التأهل عن "مجموعة الموت" إلى الدور الثاني من كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، معترفا بأنه يريد تجنب أسبانيا في الدور المقبل.

وستتقارع البرتغال التي وصلت إلى نصف نهائي النسخة الماضية في ألمانيا قبل أربعة أعوام، مع البرازيل وكوت ديفوار للحصول على بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور الثاني، في حين تبدو حظوظ كوريا الشمالية ضعيفة في دخول صراع الكبار.

وأكد سيماو أن منتخبه الذي عانى الأمرين في التصفيات واحتاج إلى الملحق لكي يتأهل على حساب البوسنة، متحمسا جدا لبدء مشواره: "تملك البرتغال بعض أفضل اللاعبين في أوروبا والكثير من الطموح وفريقا موحدا وقويا جدا"، مضيفا "من المهم دائما أن تبدأ كأس العالم بأفضل طريقة ممكنة، وهي الفوز، لا نريد أن نواجه البرازيل في المباراة الثالثة ونحن بحاجة إلى الفوز، لكن إذا كنا بجاجة إلى الفوز، فلما لا؟ لقد تغلبنا عليهم في العديد من المناسبات في السابق".

وسيعود المنتخبان البرازيلي والبرتغالي بالذاكرة الى عام 1966 في إنجلترا عندما تواجها للمرة الوحيدة في المونديال، حين أوقعتهما القرعة معا وخرج البرتغاليون فائزين حينها بثلاثة أهداف لشيمويش والأسطورة أوزيبيو "هدفان"، مقابل هدف لريلدو على ملعب "جوديسون بارك" في ليفربول.

وستكون بداية البرتغال الخامسة بعد أعوام 1966 (المركز الثالث) و1986 و2002 (الدور الأول) و2006 (المركز الرابع)، أمام المنتخب الإيفواري الذي سيفتقد نجمه ديدييه دروجبا بسبب الإصابة.

وسيكون اللقاء الناري بين البرازيليين والبرتغاليين الملقبين بـ"برازيليي أوروبا" في الجولة الأخيرة في 25 يونيو/حزيران على ملعب "موزيس مابهيدا" في دوربن.

من المؤكد أن البرازيل التي تحمل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (5) والوحيدة التي لم تغب عن النهائيات حتى الآن، ستكون مرشحة لتصدر المجموعة، فيما ستتصارع البرتغال مع كوت ديفوار على البطاقة الثانية.

وسيتجنب متصدر المجموعة مواجهة متوقعة مع أسبانيا بطلة أوروبا في الدور الثاني، وهو ما يسعى إليه سيماو عبر الفوز على البرازيل والتصدر: "ستكون الأمور صعبة إذا تواجهت البرتغال مع أسبانيا في الدور الثاني لأنهم أبطال أوروبا".

ونفى سيماو الأخبار التي تحدثت عن توتر علاقته بنجم المنتخب وريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو، مضيفا "أنها كذبة ولا افهمها، بإمكانكم أن تسألوا رونالدو وسيؤكد لكم هذا الأمر"، مشيرا إلى أنه ليس متأكدا من أنه سيكون من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة المدرب كارلوس كيروش.

وأضاف "أنا سعيد لكوني جزءا من اللاعبين الـ23، نحن نتحضر لكأس العالم بطريقة جيدة، ونحن نفكر بأنفسنا عوضا عن التفكير بخصومنا، نحن نعمل بجهد كبير، أنا في وضع بدني جيد، وجميع اللاعبين في وضع بدني جيد، أنا مستعد مئة بالمئة".


* * * التوقيع * * *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيماو: البرتغال تستطيع التفوق على البرازيل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.•°°•. منتـديـات هـمــس اللـيـالـي .•°°•. :: °¨¨™¤¦قسم الاخبار الرياضية¦¤™¨¨° :: Ϡ₡۩۝۩ كاس العالم 2010 Ϡ₡۩۝۩-
انتقل الى: