.•°°•. منتـديـات هـمــس اللـيـالـي .•°°•.
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل
إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

إدارة المنتدى




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

شاطر | 
 

 تقديم: أوروجواي - ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بــــوشــــا


avatar

ذكر عدد المساهمات : 136
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تقديم: أوروجواي - ألمانيا   السبت يوليو 10, 2010 10:52 pm



مباراة 63 - مباراة المركز الثالث - يوليو 10


تقديم: أوروجواي - ألمانيا





قد يتبادر للذهن في الوهلة الأولى أن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم FIFA لا تحظى بأهمية كبيرة. لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق، إذ يكفي استحضار ذكريات دورة 2006 التي انتهت بفوز ألمانيا 3-1 على البرتغال في شتوتغارت في نهاية سعيدة لأصحاب الأرض بعد حسرة الهزيمة في نصف النهائي.

وقد حظيت إيطاليا بالمصير نفسه عندما استضافت النهائيات على أرضها سنة 1990، حيث احتلت المركز الثالث بعد سقوطها في نصف النهائي 1-2 على يد الأرجنتين. وبين هاتين الدورتين، وقف العالم شاهداً على مفاجآت من العيار الثقيل بعدما نجحت السويد (1994) وكرواتيا (1998) وتركيا (2002) في خطف المرتبة الثالثة فوق منصة التتويج العالمية.

ومن بين أهم مميزات مباراة الترتيب أنها تجرى بعيداً عن الحسابات التكتيكية الضيقة وتعد بالكثير من الفرجة والإثارة والتشويق والأهداف على وجه التحديد.

المباراة
أوروجواي-ألمانيا، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، نيلسون مانديلا باي/بورت إليزابيث، السبت 10 يوليو/تموز، 20.30 (التوقيت المحلي)
ليست المرة الأولى التي يخوض فيها المنتخبان موقعة الترتيب في كأس العالم FIFA. فقد سبق لكتيبتي المانشافت ولاسيليستي أن التقيتا في نهائيات 1970 بالمكسيك أمام 100 ألف متفرج، بعدما كان الألمان قد خسروا "مباراة القرن" أمام إيطاليا بعد الوقت الإضافي (3-4) بينما سقط نجوم تشارواس 1-3 على يد العملاق البرازيلي، الذي واصل مشواره بثبات للتربع على العرش العالمي.

وقد انتهت مباراة تحديد المركز الثالث بفوز الأوروبيين بهدف وحيد دون رد، سجله وولفجانج أفراث. كما سبق لكتيبة المانشافت أن تغلبت على أبناء نهر لابلاتا في ربع نهائي دورة 1966، بينما تعادل الفريقان 1-1 ضمن مرحلة المجموعات في عام 1986. وفي إجمالي المواجهات التسع التي جمعت بين الطرفين، تضم ألمانيا ستة انتصارات في رصيدها مقابل هزيمة واحدة (كانت في دور الألعاب الأولمبية لعام 1928).

ويُعد الرهان في موقعة السبت كبيراً بالنسبة لأوروجواي، إذ بعدما حقق أبناء أوسكار تاباريز أفضل مونديال في تاريخ بلادهم منذ أن فاز أسلافهم باللقب العالمي سنة 1950، ها هم نجوم الجيل الجديد يمنون النفس بمواصلة المشوار إلى آخر رمق وإنهاء أول مونديال أفريقي بنشوة الإنتصار وإيجاد موطئ قدم فوق منصة التتويج. وسيستفيد الفريق من عودة الهداف لويس سواريز بعد اكتمال فترة إيقافه، إضافة إلى الكابتن دييجو لوجانو الذي تعافى من إصابة ألمت به في الركبة. كما تأكدت مشاركة دييجو فورلان بعدما عانى من إصابة في عضلة الفحذ، إذ سيتنافس بقوة على جائزة الحذاء الذهبي adidas، وهو الذي يملك في رصيده أربعة أهداف حتى الآن.

وفي المقابل، ستشكل هذه المواجهة المباراة رقم 99 لألمانيا في كأس العالم FIFA، ومن المنتظر أن تتجه الأنظار لميروسلاف كلوزه الذي يملك في حوزته 14 هدفاً في مجموع مشاركاته في أم البطولات، ولم يعد يفصله سوى هدف وحيد لمعادلة سجل العملاق البرازيلي رونالدو. لكن الشكوك مازالت تحوم حول مشاركة مهاجم بايرن ميونيخ في موقعة نيلسون مانديلا باي، بعدما شعر بآلام في الظهر منذ نهاية مباراة نصف النهائي أمام أسبانيا. وربما سيغيب أيضا مسعود أوزيل بسبب بعض المشاكل العضلية وسامي خضيرة الذي تعرض لشد في ربلة الساق. وفي المقابل، من المتوقع أن نكتشف مهارات البدلاء سيردار تاسي ودنيس آوجو وستيفان كيسلينج.

لاعبون تحت الضوء
ميروسلاف كلوزه (ألمانيا) ضد دييجو فورلان (أوروجواي)
نجح كل منهما في هز الشباك أربع مرات، وبإمكانهما التنافس بقوة على الكرة الذهبية adidas لتكون الجائزة مسك الختام لمشوارهما الحافل في أول عرس عالمي تستضيفه القارة السمراء. كما تشكل المباراة بالنسبة لكلوزه فرصة تاريخية لمعادلة أو تحطيم الرقم القياسي العالمي من حيث عدد الأهداف المسجلة في أكبر حدث كروي على الإطلاق. ومن المنتظر أن يحاول عناصر الفريقين مساعدة النجمين لتحقيق الإنجاز الشخصي الذي يسعيان وراءه.

الرقم
10- من المستبعد أن يتم تمديد وقت المباراة لتحديد نتيجتها، إذ تشير الإحصائيات إلى أن المباريات العشر الأخيرة التي خاضتها ألمانيا آلت نتيجتها لأحد الطرفين في نهاية الدقائق التسعين. فهل سيتواصل هذا السجل في نيلسون مانديلا باي.

ماذا قالوا
"إن ما يتعين فعله بطبيعة الحال هو هضم خيبة الأمل والتغلب على مشاعر الحسرة ثم إعادة الثقة إلى نفوس اللاعبين والتركيز من جديد على تحضيراتنا للمباراة، لأننا نريد إنهاء المونديال بابتسامة. رغم الهزيمة في نصف النهائي، فإننا قدمنا بطولة رائعة وأنا فخور بهذا الفريق،" مدرب ألمانيا يواكيم لوف.

"ستكون مباراة غاية في التعقيد، لكننا سنخوضها بنفس العزيمة التي لعبنا بها أمام هولندا. لا يمكننا القول أن الفوز فيها مضمون سلفاً، لكننا سنقاتل ونستميت حتى الرمق الأخير. إن هدف أوروجواي الآن هو إنهاء المونديال في المركز الثالث. لكني أعرف ألمالنيا جيداً، وأدرك تماماً أن مهمتنا لن تكون سهلة على الإطلاق. ولهذا يجب علينا أن نكافح حتى النهاية،" مدرب أوروجواي أوسكار تاباريز.

صوت الجمهور
"لقد كان منتخب ألمانيا الفريق الذي حافظ على مستواه أكثر من غيره، لكن ذلك لا يعني أنهم الأفضل. إن الألمان عادة ما يكونون أقوى على المستوى البدني، لكن أوروجواي تتمتع بروح عالية وبعزيمة أكبر. أعتقد أننا سنرى مباراة مليئة بالتنافسية والندية،"bernbene (أوروجواي) - زائر موقع FIFA.com.

السؤال
كيف ستجري المباراة؟ هل ستكون مفتوحة بما يكفي لكي يتألق المهاجمون من جديد؟


* * * التوقيع * * *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أبوشامه


avatar

ذكر عدد المساهمات : 85
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: تقديم: أوروجواي - ألمانيا   السبت يوليو 10, 2010 11:24 pm

شكرا لك يا بــــوشـــا ويعطيك أألف عافية وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد أبوشامه


avatar

ذكر عدد المساهمات : 85
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: تقديم: أوروجواي - ألمانيا   السبت يوليو 10, 2010 11:25 pm



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقديم: أوروجواي - ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.•°°•. منتـديـات هـمــس اللـيـالـي .•°°•. :: °¨¨™¤¦قسم الاخبار الرياضية¦¤™¨¨° :: Ϡ₡۩۝۩ كاس العالم 2010 Ϡ₡۩۝۩-
انتقل الى: