.•°°•. منتـديـات هـمــس اللـيـالـي .•°°•.
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل
إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلي أسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

إدارة المنتدى




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخولالدخول
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ}

شاطر | 
 

 ملخص 19 مباريات كاس العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصعب


avatar

ذكر عدد المساهمات : 37
العمر : 23

مُساهمةموضوع: ملخص 19 مباريات كاس العالم   الجمعة يونيو 18, 2010 7:39 am

المبارة بين :
اليونان 2 : : 1 نيجيريا

ملخص المبارة :
قلب منتخب اليونان تخلفه المبكر أمام نيجيريا إلى فوز بنتيجة 2-1 في ثاني مباريات الفريقين في المجموعة الثانية لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA على ملعب فري ستايت في مانجاونج/بلومفونتين يوم الخميس.

كان المنتخب النيجيري صاحب هدف التقدم عن طريق كالو أوتشي في الدقيقة 16 قبل أن يسجل ديميتريوس سالبينجيديس هدف التعادل لليونان في الدقيقة 44 بينما سجل فاسيليوس توروسيديس هدف الفوز في الدقيقة 71.

لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة أي فرص حقيقية إلى أن افتتح منتخب نيجيريا التسجيل من أول فرصة في المباراة عن طريق كالو أوتشي الذي لعب ركلة حرة قوية لم تلمس أي أحد وخدعت حارس المرمى ألكساندروس تزورفاس (16).

بعد الهدف تراجع المنتخب النيجيري إلى الخلف مما سمح لمنتخب اليونان التقدم أكثر إلى الأمام وليزيد من الضغط على مرمى الحارس النيجيري فينسنت إنياما.

ولكن نقطة التحول في الشوط الأول كانت طرد لاعب وسط منتخب نيجيريا ساني كيتا الذي ضرب فاسيليوس توروسيديس بدون كرة ليتلقى بطاقة حمراء مباشرة (33).

ونجح منتخب اليونان في الإستفادة من تفوقه العددي ليضغط بشكل كبير على المرمى النيجيري وكاد أن يعادل النتيجة عندما حصل ديميتريوس سالبينجيديس على تمريرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد ولكن الحارس إنياما يتفوق ويبعد الكرة (39).

واقترب منتخب اليونان أكثر من التسجيل حيث لعب جورجيوس كاراجونيس ركلة ركنية من الجهة اليسرى تصل داخل المنطقة إلى جورجيوس ساماراس الذي تابعها بقدمه ولكن المدافع النيجيري لقمان هارونا أبعد الكرة من على خط المرمى (41).

ولكن هدف التعادل لم يتأخر حيث نجح منتخب اليونان في تعديل النتيجة عندما سدد ديميتريوس سالبينجيديس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدم لقمان هارونا ودخلت المرمى (44).

في الشوط الثاني، واصل منتخب اليونان ضغطه وكاد أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من اليمين تابعها جورجيوس كاراجونيس برأسه فوق العارضة (47).

وجاء رد المنتخب النيجيري سريعاً بعدما سدد كالو أوتشي كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس اليوناني ألكساندروس تزورفاس (48).

وكانت أبرز دقيقة في المباراة تلك التي شهدت هجمة لكلا المنتخبين حيث أطلق ثيوفانيس جيكاس تسديدة أبعدها الحارس إنياما قبل أن يبدأ هجمة سريعة وصلت قبل نهايتها إلى ياكوبو أييجبيني الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس تزورفاس لتصل إلى تشينيدو أوجبوكي أوباسي الذي انفرد بالمرمى الخالي ولكنه سدد إلى جانب القائم الأيسر (59).

ورفع منتخب اليونان من ضغطه في الدقائق التالية واقترب من التسجيل بعد كرة عرضية وصلت إلى جورجيوس ساماراس الذي تابعها برأسه ولكن فينسنت إنياما تألق في إبعادها.

إلا أن إنياما فشل في إبقاء الخطر اليوناني بعيداً حيث نجح أبناء المدرب أوتو ريهاجل في تسجيل هدف التقدم بعد تسديدة قوية من ألكساندروس تزيوليس أبعدها إنياما قبل أن تصل إلى فاسيليوس توروسيديس الذي تابعها في المرمى بكل سهولة (71).

وكاد منتخب اليونان أن يضيف هدفاً ثالثاً قبل 13 دقيقة من النهاية بعد تسديدة قوية من جورجيوس كاراجونيس من خارج المنطقة أبعدها إنياما (77).

بذلك حقق منتخب اليونان فوزه الأول في جنوب أفريقيا 2010 ليتساوى في ترتيب المجموعة الثانية مع منتخب كوريا الجنوبية برصيد ثلاث نقاط فيما تلقى منتخب نيجيريا خسارته الثانية في البطولة وبقي بدون أي نقاط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بــــوشــــا


avatar

ذكر عدد المساهمات : 136
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: ملخص 19 مباريات كاس العالم   الجمعة يونيو 18, 2010 8:18 am


مشكووووووور



* * * التوقيع * * *

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملخص 19 مباريات كاس العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.•°°•. منتـديـات هـمــس اللـيـالـي .•°°•. :: °¨¨™¤¦قسم الاخبار الرياضية¦¤™¨¨° :: Ϡ₡۩۝۩ كاس العالم 2010 Ϡ₡۩۝۩-
انتقل الى: